كل الأخبار

طرح مسابقة إماراتنا والبيئة:

ديسمبر 30, 2010
  مسابقة "إماراتنا والبيئة"

(الدورة الثالثة)

 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الدولة أطلقت وحدة البحوث البيئية بنادي تراث الإمارات 

مسابقة "إماراتنا والبيئة" للعام الثالث على التوالي تحت شعار "الصحراء تنبض بالحياة" تماشياً مع احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني الرابع عشر، وهي مسابقة ثقافية بيئية تهدف إلى نشر الوعي البيئي بين فئات الطلبة في مرحلة التعليم الثانوي، وتكتسب هذه المسابقة بعداً ثقافياً وتعليمياً متقدماً، حيث أنها تتم عن طريق شبكة الإنترنت وتكون في متناول جميع الطلبة الذين يبحثون عن الثقافة في إطارها الواسع بعيداً عن الفصل الدراسي والكتاب المدرسي.

وقد تمت مخاطبة إدارات المناطق التعليمية وإدارات المراكز الشبابية على مستوى الدولة لتعريفها بهذه المسابقة ولتوزيع الملصقات الجدارية (البوسترات) الخاصة بها.
 
وتهدف المسابقة في نسختها الثالثة إلى تعريف الطلبة في المرحلة الثانوية بأهمية التنوع الحيوي الوافرفي صحراء الدولة مترامية الأطراف والتي يجهل الكثير من الطلبة غناها وتنوعها الفطري، وكذلك تعريفهم بجهود الدولة في حمايتها من الاستنزاف والاستغلال الجائر، والجهود المبذولة في مقاومة التصحر وزيادة نشر الرقعة الخضراء.

 

وقد رصدت جوائز مالية قيمة مجموعها ثلاثين ألف درهم للفائزين العشرة- الذين يتم اختيارهم بالقرعة- بواقع 3000 درهم نقداً لكل فائز.

 

ويمكن لطلبة المرحلة الثانوية المشاركة في هذه المسابقة عن طريق الدخول إلى صفحة المسابقة في الرابط أدناه.

علماً أن آخر موعد لقبول المشاركات هو يوم الخميس الموافق لتاريخ 10/3/2011م.